منتدى الشيخ ابو مجتبى لعلاج الامراض الروحانية
يرفع الشيخ ابو مجتبى اخلص تقديراته لزوار المنتدى ,شاكرا كل من يساهم في تطويره
منتدى الشيخ ابو مجتبى لعلاج الامراض الروحانية
يرفع الشيخ ابو مجتبى اخلص تقديراته لزوار المنتدى ,شاكرا كل من يساهم في تطويره
منتدى الشيخ ابو مجتبى لعلاج الامراض الروحانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الشيخ ابو مجتبى لعلاج الامراض الروحانية

علاج السحر الخارجي والسحر الداخلي على اسس علمية تحت اشراف الشيخ ابو مجتبى الروحاني الملقب بالوهابي الهاتف99349584
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عـلم الأعـداد لا ينفصل عـن عـلم الأحـرف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ ابو مجتبى
Admin
الشيخ ابو مجتبى


عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 47
الموقع : https://wahhabi-falaki.yoo7.com

عـلم الأعـداد لا ينفصل عـن عـلم الأحـرف Empty
مُساهمةموضوع: عـلم الأعـداد لا ينفصل عـن عـلم الأحـرف   عـلم الأعـداد لا ينفصل عـن عـلم الأحـرف Icon_minitimeالخميس أكتوبر 27, 2011 11:37 am


عـلم الأعـداد لا ينفصل عـن عـلم الأحـرف.


ومنه استخـرج عـلم الرياضيات ( أي الحـساب )


وعـليه أعـمال الكون أجـمع،ومنه الأوفاق الدائمة والتأثير الذي لا ينكر،والسر الذي لا يجحد بكشف الأسرار المكنونة،


والحـقـيـقـة المـسـتـورة في جـميع الـعـقـائد التي مارسها الإنسان لـذلك قــــالــــــــــــوا:-إن الحـرف جـسـد،وهو مادي


مكون من العـناصر الأربعة وإن العـدد روح وهـو مكون من البسائط


ولا يمكن للحـرف أن يتحـرك إلا بروحـه ولا يـخـفـى أن الحـرف له خـاصيته بما يحـتويه من العـناصر


(فـعـلمنا أن الحـروف خـواص ،والأعـداد أسـرار).


فمن جـمـع بين الخـواص والأسـرار:-فـقـد ألهم السـر الأكبر و الأكسير الأحمر وكانت الرومان


تأخـذ بخـواص الحـروف والكواكب.


أما الصابئة:-فكانوا يفضلون أسـرار الأعـداد عـن الخـواص.


وكانوا يعـرفـون بأرباب الهياكل


أما الإسلام:-في عهد النبي إبراهيم(عليه السلام) فـقـد ألهموا السـر الأكبر و الأكسير الأحمر وجـمعــوا بين العــلـمـيـن.


خــواص الحــروف و أســرار الأعــداد:-الجــســـد و الــروح وأصـبحــوا يعـرفـون بالأحـناف.


(أعـداد الحـروف بالجـمـل).


الحـروف العـربية (ثمانية وعـشـرون) حـرفا فـقـط لا غـيـر.


ولها ترتيبات كثيرة:-ونحن فى عـلمنا هـذا نـسـتـخــدم الترتيب الأبجـدي ونـسـيـر عـليه،


ولقـد وضع للترتيب الأبجـدى للحـروف العـربية.


( ضابط )


مرتبا فى جملة المكونة من كلمات سهلة النطـق ليـسهـل حـفـظـهـا وهـذا هـو ضابط الترتيب الأبجـدى للحـروف


العـربية( أبـجـد هـوز حـطـى كـلـمـن سـعـفـص قـرشـت ثـخـذ ضـظـغ )ونبسطها بنفـس الترتيب


ونعـطى كل حـرف رقـمه هكذا ولو تأملتم لوجـدتم ترقـيما غـريبا بعـض الشئ،وذلك راجع لأن العـرب قـديما


لم يعـرفـوا الأعـداد بالشكل الحالي،وكانت معـرفـتهم بها عبارة عن أنها


ثلاثة أنواع:-النوع الأول - الآحـاد وهو من 1 الى 10


والنوع الثانى: - العـشـرات وهو من 10 الى 100


والنوع الثالث :- المئات وهو من 100 الى 1000


والألف ( 1000 ) هو نهاية العـدد عند العـرب قـديما


وما كان يزيد عن الألف كانوا يعـدونه آحاد الألوف أو عـشـرات الألوف أو مئات الألوف وهكذا


وأيضا كانوا يعـدون:-آحآد آحاد الألوف وعـشـرات عـشـرات الألوف ومئات مئات الألوف وهكذا ..... الخ


فإذا أردنا معـرفة جـمـل أعـداد أى حـرف أو أسم،أو كلمة أو جملة أو آية أو سورة أو دعاء أو قسم أو...الخ


فلنبسط الأحـرف بسطا أصغـربمعـنى تكتب الكلمات حروفا مفـرقة ونعـطى كل حـرف رقـمة


ونجمع مجموع أرقام حـروف الكلمة أو الأسم،ونأخـذ هذا المجموع ونجـرى عليه ماشئنا من الأعـمال


مثلا:-أردنا معـرفة مجـمـوع جـمـل حـروف أسم ( أحمد )،فحولنا حروف أسمه لأرقام وجـمعـناها هكذا


أ = 1


ح = 8


م = 40


د = 4

ــــــــــــــــــــــ


53وهذا الرقم هو مجموع جمل حروف إسم أحـمـد


مثال آخر:-أردنا معـرفة مجـمـوع جـمـل حـروف اسم ( فاطمه )


ف = 80


ا = 1


ط = 9


م = 40


ه = 5

ـــــــــــــــــــــ


135وهذا الرقم هو مجموع جمل حروف إسم فاطمه


فلو قيل احسبوا " محمد " بالجمل لقلتم "92 "الميم بأربعين والحاء بثمانية والميم بأربعين والدال بأربعة


و قد حسبنا جمل الصمدية بدون البسملة فكان1002 وهكذا......


ملحوظه هامة


الهمزه ليست من الحـروف العـربيه الثمانية والعـشـرون،ولذلك لا تحسب فى أى وضع من الأوضاع


وليس لها وزن أو قـوة فعـالة مؤثرة،وحكمها من وجهة نظـرى الشخصية حكم الفتحة والكسرة والضمه والسكون و ... الخ


وهناك فرق كبير بين الهاء التى تأتي


فى أول الكلمة ( هـ )


أو فى وسط الكلمة ( ـهـ )


أو فى آخر الكلمة ( ـه )


وهى غـير منقـوطة


وتحسب بخمسه ( 5 )


والتاء المربوطة التى عليها نقطتين ( ـة )


والتى لا تأتي إلا فى آخـر الكلمة


وتحسب مثل التاء المفـتـوحة بأربع مائة ( 400 )


(أنظر هذا الجدول وتدبر ما فيه).


وهـذه أمثلة لحـساب بعـض الكلمات كما تـرون بحماية = 461


كفاية = 511


وقاية = 517


حقيقة = 618


دائرة = 615


ما شاء = 342


لا قوة = 537


صيانة = 551


نجاة = 454


إحاطة = 419


بكلاءة = 453


إعاذة = 1172


إغاثة = 1902


إعانة = 522


الأسواء = 99


الأسماء = 133


بأسمائك = 134


غاشية = 1711


بسوء = 68


غشاوة = 1707


مذءومين = 846


فئة = 490


دولة = 440


الأعداء = 107


آية = 411


كبرياء = 233


عظمة = 1410


المؤمنين = 227


المؤمنون = 223


بصفاء = 173


فإن = 131


بأس = 63


مسرة = 700


بلطائف = 132


ويومئذ = 772


يا رءوف = 303


والاطمئنان = 198


والسكينة = 577


وتطمئن = 515


ياقائم = 162


يادائم = 66


القائل = 172


المؤيد = 91


لتؤمنوا = 533


الأدواء = 43


بعوائد = 93


فوائد = 101


لرأيته = 646


خشية = 1310


كلمة = 490


أوتوا العـلم = 585


سـر الحـروف = 585


يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ،هذا العلم له إجازة خاصة موصولة بداية بالبيعة تتبعها


بفضل الله الإجازة في العلم والفتاح هو الله سبحانه وتعالى ،بحسب توجه قلب السالك ،وذلك كله ظاهـر وواضح


لكم ومن كان اسمه ( صالح )


ص =90


ا=1


ل=30


ح= 8

ـــــــــــــــــــــــــ

المجموع = 129


اسم صالح يوافق اسم الله تعالى ( لطيف )


وكذلك اسم صلاح = 129


فيذكر من اسمه صالح أو صلاح اسم الله لطيف إذا كان من باب الاستغاثة بالله يقول ( يا لطيف )


وإن كان من باب التعبد المحض من دون غرض دنيوي وأخروي يقول ( لطيف لطيف لطيف ..الخ )


أو يذكر ( الله لطيف)


فكلها جائزة والحمد لله رب العالمين


لفظ الجلالة = 66


هلال = 66


و اسم الله ( و كــــيــــــــــــل )،و كــــيــــــــــــل = 66.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wahhabi-falaki.yoo7.com
 
عـلم الأعـداد لا ينفصل عـن عـلم الأحـرف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشيخ ابو مجتبى لعلاج الامراض الروحانية :: الفئة الاولى :: منتدى العلم الروحاني :: العلم الروحاني-
انتقل الى: